منتدى المرأة التجاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنتي عضوة
او التسجيل اذا لم تكوني عضوة وترغبين الانضمام الى اسرة منتدى المرأة التجاري
ويشرفنا تسجيلك
ادارة المنتدى

كيف ينام طفلي وأنام لفترات طويلة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف ينام طفلي وأنام لفترات طويلة؟

مُساهمة من طرف nicerose في الأحد مايو 29, 2011 12:03 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هنا بعض النصائح من شأنها مساعدتك على الحظي بفترات نوم أطول، نتيجة لنوم طفلك دون تقطع :

ارتداء ما يليق بالمناسبة

جربي طرق عدة لينام طفلك في الليل. في الاشهر الأولى يحب الأطفال النوم في مكان محصور(صغير )، ويفضلون أن تقومي بلفهم برداء من القطن. في حين يحب الرضع الكبار أن يناموا في مكان أكثر اتساعا، وقد ينامون لفترات أطول خلال تغطيتهم بشراشف ( اغطية ) واسعة من شأنها ان تسمح لهم بالحركة.
وفي معظم الأحيان، ارتداء الطفل لملابس فضفاضة خلال اليوم وحصره ليلا من شأنه جعل الطفل يربط بين النوم عدم الراحة، فالطفل الذي يشعر بالحر أو البرد الشديد قد يصبح أكثر أرقا. لذا قومي بتغيير عدد الأغطية المستخدمة بحسب درجة حرارة الغرفة .
الأطفال المعرضون للحساسية ينامون بشكل أفضل داخل شراشف مصنوعة 100% من القطن.

سكوت في غرفة النوم

في حين يستطيع معظم الأطفال أن يفصلوا أنفسهم عن الازعاج، فليس بالضرورة أن تتسببي ببيئة مليئة بالضجيج ، فبض الأطفال يستيقظون بسهولة لدى سماعهم أخف الأصوات . ولهؤلاء قومي بتزييت الأبواب وأصلحي المهد الذي يصدر صوتا وأطفئي صوت التليفون .

ظلام يتيح لك الراحة
استخدمي غطاء للعينين لمساعدتك على نوم عميق خلال تلك الساعة ، وخاصة ان كنت حساسة وتستيقظين مع أول أشعة للشمس .

أصوات يمكن النوم من خلالها
الأصوات المعادة والرتيبة والمعروفة باسم الضجيج الأبيض، كصوت المروحة أو مكيف الهواء أو تسجيلات صوت الرحم أو آلة التنظيف ستساعد طفلك على النوم. جربي ايضا صوت المياه القادم من المغسلة أو الدوش. أو حتى صوت دقات عقارب الساعة . تستطيعين تسجيل كل تلك الأصوات وتجربتها لمساعدة طفلك على النوم. وتستطيعين اضافة أصوات شلالات المياه أو صوت البحر أو بعض المقاطع من أغاني الأطفال الهادئة بصوت خافت .

موسيقى !

جربي اسماع طفلك شريطا أو سي دي من أغانيه المفضلة بشكل متكرر. لذا يستطيع الطفل حين يستيقظ فجأة أن يعد نفسه نفسيا لمعاودة النوم مرة أخرى . يمكنك تجميع الأغاني المفضلة لديك والتي ثبت فعاليتها في تنييم الطفل.

اتركي بعضا من نفسك : كيف ؟

ان كان طفلك حساسا لفراقك، اتركي وسادة الرضاعة في المهد، أو أسمعيهم شريطا من الأغاني التي تقومين بغنائها. اتركي بجواره قطعة من ملابسك التي كنتي ترتديها ، ايضا اجعلي معدته مليئة ولكن ليس كثيرا .
فملعقة طعام أو ملعقتين تقومين بتقديمها الى طفلك ذو الستة شهور ستساعدك في الحصول على ساعة أو ساعتيين نوم اضافيتين.


قومي بتنظيف انف طفلك قبل النوم في الأشهر الأولى :

حيث يحتاج الرضع لقنوات نظيفة للتنفس. الحساسية التي قد يتعرض لها الطفل قد يكون سببها تحشر أنوفهم. قومي بتنظيف غرفة طفلك من الغبار كلما اتيح لك ذلك. ان كان طفلك معرضا للحساسية ، فان وجود فلتر هوائي في الغرفة من شأنه تقديم الفائدة.
وكفائدة اضافية، سيقدم الضجيج الأبيض الصادر عن فلتر الهواء مساعدة اضافية لمساعدة طفلك على النوم.

خففي من الشعور بالألم

ربما لن تكوني قادرة بعد على الاحساس بأسنان طفلك، فقد تبدأ مشاعر عدم الراحة المرتبطة بالتسنين من عمر ثلاثة شهور، لتستمر حتى عمر السنتين القادميتن. تبلل السرير تحت راس الطفل، والاصابة بطفح على الخدود، واصابة الطفل بتورم اللثة، وحرارة مرتفعة قليلا من شأنها أن ترافق طفلك وقت التسنين.

تغيير الحفاض

يتضايق بعض الأطفال من الحفاضة المبللة في الليل، في حين لا يزعج ذلك المعظم. ان كان طفلك ينام بالرغم من بلل الحفاضة، فليس بالضرورة ايقاظه لتغيير الحفاض. الا ان كنت تعالجين تقيحا جلديا دائما. ان أمكنك ذلك قومي بتغيير الحفاضة قبل الأكل مباشرة حيث من المرجح أن ينام طفلك خلال وبعد تناول الطعام ، الا أن بعض الرضع قد تتحرك أمعاؤهم بعد الطعام مباشرة وسيحتاجون للتغيير مباشرة.

أزيلي الملابس المزعجة

لا يستطيع بعض الأطفال استحمال الأقمشة الاصطناعية. وقد تمر الأم خلال الكثير من التجارب لمساعدة أطفالها على النوم في حين تقبع المشكلة في نوع الملابس وتحسس الأطفال منها، حيث أن ارتداء الأطفال لملابس قطنية من شأنه أن يريحهم بشكل كبير. وقد يظهر الأطفال حساسيات معينة اتجاه أنواع جيدة من القماش حيث ينتج عنها ردة فعل تتمثل بالتقيح.

أزيلي ما يمكن أن يزعج طفلك

تتواجد بعض الأمور التي قد تثير حساسية وازعاج الطفل، مثل بقايا السجائر وباودر الأطفال وروائح الدهان، وكريمات تصفيف الشعر وحتى بعض أنواع النباتات اضافة للغبار الناجم عن المخدات المصنوعة من الريش أو الأغطية الصوفية، والألعاب المليئة بالزغب. ان كان طفلك دائم الاستيقاظ بانف متحشر فقومي بتفقد الغرفة من أي محفزات، وافحصي الطفل ان كان مصابا بأي نوع من الحساسية.

_________________
متجر الكتروني متكامل من فساتين افراح وسهره واسعار روعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

nicerose
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة

عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى