منتدى المرأة التجاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنتي عضوة
او التسجيل اذا لم تكوني عضوة وترغبين الانضمام الى اسرة منتدى المرأة التجاري
ويشرفنا تسجيلك
ادارة المنتدى

كيف تتخلصين من اسمرار الركبة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تتخلصين من اسمرار الركبة؟

مُساهمة من طرف nicerose في الخميس أبريل 14, 2011 4:17 am


تعتبر منطقتا الركبة والمرفقين من أكثر المناطق تعرضا للجفاف والإسمرار فى جسم الإنسان، ويرجع ذلك لأسباب عديدة أهمها كثرة الاحتكاك بالمسطحات لأغراض الصلاة او الإتكاء على مكتب العمل، كما أنك غالبا ما توجهين أغلب اهتمامك ببشرتك وتتجاهلين هذه المناطق الحساسة مما يسبب إحساسا بعدم اكتمال جمالك وتألقك. لذا لا تدعي هذه المشكلة تؤثر على أنوثتك وجاذبيتك بهذه المجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية.

لعلاج الجفاف
- قشري بشرتك: يرجع جفاف الركبتين والكوعين عادة لتراكم خلايا الجلد الميتة دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاة ناعمة مرتين فقط في الأسبوع. وتجنبى التقشير الزائد حتي لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد آو الالتهابات.
لتنفيذ عملية التقشير، اغمري جسمك لمدة نصف ساعة فى الماء الدافئ، ثم دلكي المناطق الجافة بمنظف ملطف ثم اغسليها بالماء، جففي بشرتك بمنشفة نظيفة ثم ضعي الكريم المقشر ودلكيه جيدا بالحجر الخفاف أو بالفرشاة لدقائق ثم انتهي بغسل بشرتك بالماء.

- ضعي كريما مرطبا بانتظام: اختاري أنواع المرطبات الغنية بفيتامين (A ) و فيتامين ( E ) والألفا هيدركسى ونبات الصبار كذلك تلك التى تحتوي على زبدة الشيا. ويمكنك استبدال الكريم بالفازلين فهو يبدي نتائج مذهلة فى التخلص من الجفاف. ضعي الكريم على المناطفق الجافة مرتين يوميا مع التدليك وينصح بوضعه بعد كل مرة تقشرين فيها بشرتك وبعد الاستحمام وقبل الذهاب للنوم.

- أعدي حمام زيت لترطيب البشرة الجافة: يعد زيت اللوز واللافندر وزيت بذور العنب من أكثر الزيوت الطبيعية التي تقدم أفضل عناية وترطيبا، ومن الممكن أن تضعيها مباشرة على بشرتك أو تضيفيها إلي ماء الاستحمام كحمام زيت.

- إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة، تجنبي قدر الإمكان الزيوت والمرطبات التي تحتوى على العطور حتى لا تتعرض بشرتك إلى مشاكل أكبر فيما بعد مثل مشاكل تهيج البشرة. كما يفضل الاستغناء عن المرطبات الصناعية والإتجاه للزيوت الطبيعية.

- دلكي ركبتيك برفق بالحجر الجفاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرة بكريم مرطب.

للتخلص من الإسمرار
توجد بعص العناصر الطبيعية الغنية بالمواد المفتحة للبشرة كالفراولة والليمون والخيار والتى ينصح باستخدامها فى تقشير المناطق الداكنة فى الجسم ..من بينها الوصفات التالية:

- يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلا من ذلك جربي إحدي الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.

- قناع اللبن والليمون: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيها جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة" الركبتين والمرفقين" واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

- قناع الليمون وزيت جوز الهند: امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما. قناع اللوز والحليب: اطحنى قليلا من حبوب اللوز تكفي لمقدار 2 ملعقة كبيرة وامزجيها مع قليل من الحليب بما يكفي لعمل عجين. ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرة أو مرتين أسبوعيا وستلاحظين النتيجة بعد أيام بسيطة.

- يمكنك أيضا الاعتماد على الخيار فى عملية التفتيح. ضعي شرائح من الخيار او عصيره على هذه الأجزاء الداكنة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسيلها بالماء الفاتر.

-اللبن غني بالاحماض الدهنية التى تعد من أهم العناصر المفتحة للبشرة. يمكنك الاستفادة من فوائده عن طريق تناول كميات كبيرة منه بشكل يومي أو وضعه على المناطق الداكنة مباشرة باستخدام القطن.

- وبعيدا عن الوصفات الطبيعية، يمكنك استخدام ماء الاوكسجين فى عملية التفتيح، للاستخدام، اسكبي بضع قطرات من الزجاجة فى قطعة من القطن ثم امسحي بها على منطقتي المرفقين والركبة كرري هذه العملية عدة مرات فى اليوم.

- أما بالنسبة لكريمات التفتيح الصناعية فهي متنوعة فى التركيبة ولكنها غالبا ما تعطي نتيجة واحدة، ولكن من الأفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على حمض "الأزلايك" آو حمض الجليكوليك

_________________
متجر الكتروني متكامل من فساتين افراح وسهره واسعار روعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

nicerose
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة

عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تتخلصين من اسمرار الركبة؟

مُساهمة من طرف أميرة الجنة في الجمعة أبريل 15, 2011 10:37 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حياكم في متجرنا الإكتروني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مؤسسة زهرة الإرجوان للزهور الطبيعية والهدايا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أميرة الجنة
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 31
الموقع : قطيف الولاء.

http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9-%D8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى