منتدى المرأة التجاري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنتي عضوة
او التسجيل اذا لم تكوني عضوة وترغبين الانضمام الى اسرة منتدى المرأة التجاري
ويشرفنا تسجيلك
ادارة المنتدى

رياضات مكتبية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رياضات مكتبية جديدة

مُساهمة من طرف nicerose في الأربعاء مارس 30, 2011 12:55 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جميعنا سمعنا المقولة الشهيرة "العقل السليم في الجسم السليم"، ولكن أحيانا قد تتعارض الأعمال الذهنية مع الأعمال الجسدية، فمثلا أثناء العمل أو المذاكرة لساعات طويلة قد ننسى أجسادنا ونهملها فتستفيد عقولنا وتضار أجسادنا وينتهي بنا الحال بجسد وعقل غير صحيين.

لذلك فبدلا من الجلوس على المكتب وإضاعة وقت الاستراحات أمام الكمبيوتر مثلا أثناء العمل أو في التحدث في التليفون وقت المذاكرة يمكن استثمار الوقت في تدريبات رياضية بسيطة وسهلة وستفيد الجسد والعقل معا لأنها ستحرق عددا لا بأس به من السعرات الحرارية وتترك الفرد في حالة مزاجية أفضل.

وقد وجد العلماء أن أي فرد عندما يمارس التمرينات الرياضية يقوم جسده بإفراز مادة كيميائية تسمى "إندورفين" وهي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وشعور المتدرب بالسعادة. وفيما يلي بعض التمرينات الرياضية السهلة التي ستضمن لك شعورا بالسعادة وصحة أفضل دون أن تبرح مكتبك أثناء العمل، وقد تجد بعض هذه التمرينات غير تقليدية وصعب أدائها إلا أنها فعالة جدا في تقوية جسدك وزيادة الكتلة العضلية لديك، بل وستحول مكتبك الصغير إلي ناد رياضي وستشعر بفوائدها العديدة على صحتك إن نفذتها بطريقة صحيحة وواظبت عليها.

1- تمرين اختناق البطن
اجلس منتصبا على أحد الكراسي، ضع يديك على قمة الكرسي بجانب فخذك بحيث يكون ساعدك ملامسا لفخذك من أعلى وكف يدك على الكرسي. ثم قم برفع جسدك مرتكزا على يديك، شد عضلات بطنك بقدر الإمكان لتحافظ على وضعية جسدك المعلق. حاول أن تثبت في هذا الوضع لأكثر من 10 ثوان ثم عد مرة أخرى، ثم كرر هذا التمرين ثلاث أو أربع مرات أو على حسب رشاقتك ومقدرتك. إن شعرت بأي ألم حاد، توقف تماما عن التمرين ولا تكمله.

2- أرجحة البطن
يعتبر هذا التمرين ممتعا للغاية، وهو يشبه نفس التمرين السابق " تمرين اختناق البطن" إلا أنك ستقوم برفع رجلك اليسرى وإنزالها ثم الرجل اليمنى بالتتالي بطريقة تشبه إلى حد كبير حركة الدراجة.

3- تمرين عقرب الساعة
لكي تستفيد من هذا التمرين يجب أن تشعر به وإلا فأنت تنفذه بطريقة خاطئة، ولأدائه عليك أن تجلس وظهرك منتصبا ثم قم بشد ذراعك الأيسر بقوة بجانبك إلى أقصى درجة ممكنة ثم حركه وهو مشدود ناحية السقف كأنك تريد أن تلمسه ببطء شديد ثم كرر نفس التمرين ولكن بيدك اليمنى، وأعده عدة مرات حتى تشعر بألم خفيف بسبب تأثيره. ...


4- تمرين حمل الأثقال في المكتب
لكي تقوم بهذا التمرين يجب ألا يراك أحد وخصوصا مديرك في العمل، فعندما تتأكد أن أحدا لا ينظر إليك قم من على كرسيك واحمله بكلتا يديك ثم ارفعه وأنزله عدة مرات تماما كما لو كنت تحمل أوزانا في صالة الجيم، كرر هذا التمرين عدة مرات وسترى بنفسك أن عضلاتك ستبدأ في النمو والظهور.

5- تمرين القرفصاء الأفقية
لكي تقوم بأداء هذا التمرين يجب أن تكون جالسا على كرسي متحرك (له عجلات) ومستعد لتحد كبير نظرا لخطورة هذا التمرين. ولكي تقوم به عليك بالوقوف ووضع كعب رجلك على مقعد الكرسي بحيث تلامس أصابعك ظهر الكرسي. ثم أمسك ظهر الكرسي من أعلى بكلتا يديك بقوة، ثم حرك الكرسي ناحيتك بواسطة ذراعيك في الوقت الذي تقوم رجلك فيه بالمقاومة المضادة لحركته، ثم حرر المقاومة ببطء كي يبتعد الكرسي قليلا في الاتجاه المعاكس، وحاول ألا تخفف قبضتك على الكرسي حتى لا تختفي المقاومة نهائيا عن ساقيك ولكن احترس فإن أي خطأ في هذا التمرين قد يعرضك لإصابة خطيرة.

_________________
متجر الكتروني متكامل من فساتين افراح وسهره واسعار روعه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

nicerose
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة
العضوية البلاتينية - مراقبة عامة

عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رياضات مكتبية جديدة

مُساهمة من طرف أميرة الجنة في الخميس مارس 31, 2011 4:47 am

تسلمي يعطيك ألف عافية

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حياكم في متجرنا الإكتروني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مؤسسة زهرة الإرجوان للزهور الطبيعية والهدايا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أميرة الجنة
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 31
الموقع : قطيف الولاء.

http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A9-%D8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى